شارك الفكرة

منصة لانشاء المتاجر بالتعاون مع الواتس اب للأعمال

منصة لانشاء المتاجر بالتعاون مع الواتس اب للأعمال

وصف الفكرة: الواتس اب اصبح الان من اكبر منصات البيع على الانترنت ولكن بطريقة غير مباشرة، فحتى المتاجر العالمية الضخمة اصبحت تعترف بهذا الامر وتتيح تفعيل هذه الخاصية كي لا يخسرو قسم من الزبائن المحتملين، في فكرة هذا المشروع سنوظف الواتس اب ليكون هو عصب الاساس لبناء متجرك الخاص خلال دقيقة واحدة.

لن تحتاج الى اي تعقيدات ومتطلبات لبناء متجرك الخاص لان هذه المنصة ستطلب منك فقط (اسم متجر، بريد الكتروني، ورقم واتس اب اعمال) لن تحتاج الى ان تكون في دولة معينة او تتبع لنظام ضرائب معين لان كل الطلبات وحتى سلة الشراء ستكون عبر الواتس اب، سيحصل العميل على كل خصائص المتجر من دون اية تعقيدات وسيحصل صاحب المتجر على فرصة للتحدث مع جميع زبائنه المحتملين عبر الواتس اب الامر الذي سيرفع نسبة المبيعات.

اقول لك سترتفع نسبة المبيعات عن تجربة، فانا شخصيا قمت ببناء الكثير من المتاجر وبامكاني القول ان بوابات الدفع التي تحتوى على خاصية ابل بي و جوجل بي هي الاكثر مبيعا، وايضا المتاجر التي تعتمد على التحدث مع الزبون عبر الواتس اب تفوق كل طرق الدفع، كون الزبون سيحصل على اجابات مخصصة له قبل عملية الشراء كما سيعاد تذكيره مرة واخرى الى ان يتم الشراء، فطبيعة المستهلك يتخذ قرار "عدم الشراء" بسرعة ولاسباب لا يمكن حصرها ضمن عمليات دراسات تصرفات الزبون لذا فان افضل فرصة للبيع هي بالتواصل.

هذا الامر معروف وهو ليس سر ولكن يحتاج الى جهد اكبر من صاحب المتجر لذا تحاول المتاجر العالمية دائما دراسة تصرف الزبائن لزيادة نسبة المبيعات التلقائية بشكل مستمر، هذا بالنسبة للمتاجر العالمية اما بالنسبة لباقي ال ٩٥٪ من اصحاب المتاجر فلا مشكلة لديهم في التحدث مع زبائنهم وتقديم افضل استشارة قبل عملية الشراء الفعلية، معظم مبيعات المتاجر تكون لاحصاب البراندات او العلامات التجارية المعروفة والمشاهير والبراندات، لذا فمن الافضل منهم عدم التحدث مع الزبون، اما بقية السواد الاعظم فيصدمون بالواقع المرير! وهو انني قمت بعمل متجر ودفعت للمبرمج او لاحد شركات المتاجر مثل "سلة" "زد" ولكن لا احصل على مبيعات!

هذا عزيري لان الزبون النهائي لا يثق بك بسهولة فانت لست امازون لذا سيحتاج صاحب المتجر العادي الى بعض الحيل ليزيد نسب مبيعاته ومنها ما تتمحور حوله هذه الفكرة، فكل شيئ في المتاجر التي يتم انشاءها من خلال هذه المنصة سيؤدي الى التواصل عبر الواتس اب فاذا وصل الزبون الى الواتس اب وارسل لك تفاصيل الطلب او اراد الاستفسار او طلب احد المنتجات فان احتمالية البيع سترتفع بنسبة ممتازة مباشرة، لذا لن يكون هناك اي طريقة للتفاعل او الشراء الا عبر الواتس اب! كما يقول المثل "كل الطرق تؤدي الى روما".

تقول لي سيفقد المتجر نسبة من الزبائن المحتملين الذين ليس لديهم الواتس اب او انهم لا يفضلون التواصل عبر الواتس اب، اقول لك وبكل ثقة وعن تجربة فان نسبة الزبائن التي تفقدها المتاجر الاخرى هي اعلى بكير من نسبتنا.
اما بالنسبة للارباح لصاحب هذا المشروع فانها ستأتي من خلال الاشتراكات الشهرية التي يجب ان لا تتعدى ١٠ ريالات بالشهر كونه لن يكون هناك اية قواعد بيانات ومساحات تخزين كون كل زبون سيستخدم الواتس اب الخاص به لذا فان التكاليف التشغيلية لصاحب المشروع ستكون شبه معدومة والارباح ستكون عالية جدا.


الميزة الفريدة: تتيح المنصة بهذا الشكل زيادة نسبة المبيعات لاصحاب المتاجر الصغيرة والجديدة


  التكلفة التقريبية: 35,000 ريال تنفيذ


  الانضمام الى مجموعة النقاش


تم النشر قبل 1 أسبوع

Profile Picture

اعجبك المحتوى؟ 😍
اشترك في العضوية المميزة ب ٢٥ ريال وحصّل

  • استشارات مجانية مفتوحة مع الاستاذ عامر
  • حلول تسويقية مخصصة لمشروعك
  • حلول تقنية لتطوير مشروعك
  • اشعارات بالافكار الجديدة

تفاعل مع الفكرة

👍 0
❤️ 0
👎 0

إضافة تعليق كضيف

التعليقات المضافة

لا توجد تعليقات حتى الآن.


WhatsApp Chat