شارك الفكرة

مشروع الهودي الطائرة (Flying hoodie)

مشروع الهودي الطائرة (Flying hoodie)

وصف الفكرة: من وانا صغير كان حلمي اطير، لكن تبدد الحلم مباشرة بعد اول تجربة فاشلة سقطت فيها عن سور حديقة المنزل مع بهدلة ابوية كانت في مكانها، يوجد الكثير من خيارات الطيران الان الفردية والجماعية بالمنطاد او حتى بالدرون المتطور، ولكنها مكلفة جدا.

سبب وضع هذه الفكرة هو لقطة تظهر دائما في احلامي، وهي انني اطير بطريقة بسيطة جدا وذلك من خلال التحكم بالتوازن، وفي كل مرة استيقظ من الحلم ولدي قناعة تستمر لدقائق ان بامكاني الطيران من دون الحاجة الى طيارة، لا استطيع توضيح الحلم اكثر من انه انزلاق في الهواء ولكن دائما ما كان ينقصه التحكم والخوف من الطيران عال في السماء او الاصطدام باسلاك الكهرباء.

هناك من يحلم انه سريع جدا او انه لا يستطيع التحرك والمشي وان هناك شيئ يعيقه، انا احلم انني اطير! هذ الحلم لا يتوقف وكانه كابوس متكرر ولكنه كابوس لطيف نوعا ما، انا من النوع الذي يفسر الاحلام بناءا على الواقع الخاص بك، فهي افكار في اللاوعي تتسرب الى دماغك اثناء النوم.

فكرت في كل شيئ، فكرت في بدلة ممتلئة بغاز الهيليوم الخفيف والتي تسمح لك بالطيران والتحكم بسهولة ولكن هذا غير منطقي لان ١ غرام يحتاج الى ١ لتر معكب من الهيليوم حتى يطير، لذا بدأت في التفكير في شيئ يعطيني نفس الشعور الذي احسه في احلامي وهل انني اطير من دون الحاجة لان اقف على شيئ، واقرب شيئ حصلته الى الان هو جاكيت او هودي تلبسه وتطير ولكن كيف وهل منطقي؟

لكي تطير ببساطة فانك فحاجة اما لاستغلال قاعدة (برنولي) وهو اختلاف ضغط الهواء الجوي او من خلال استغلال الغازات مثل الهواء الساخن الذي يترفع الى الاعلى كمان هو الحال في المنطاد، ولكن كما العادة المنطاد يحتاج الى حرارة وهواء ساخن يستمر بالصعود الى المنطاد للتحكم بالارتفاع او الاتجاه، ومن هنا متبدأ جاكيت هو هودي الطيران الفردي، حيث سيتم تصميمها لتحمل شخص واحد فقط بوزن محدد كبداية مع طريقة للاستفادة من الطاقة الشمسية والبطاريات لتسخين الهواء والاستمرار بادخاله الى رأس الجاكيت والذي سيكون هو بمثابة المنطاد مع امكانية التحكم بكمية الهواء والاتجاهات وذلك باستخدام الادوات المناسبة الموجودة في الاكمام.

اعرف انها صعبة التحقيق وتحتاج الى تصميم هندسي قوي لعمل اول نسخة منها ولكنها تبقى منطقية وممكنة التنفيذ وهذا هو المهم فالبطاريات الان اصبح حجمها اصغر وكفائتها عالية جدا كما هو الحال في براءة الاختراع لبطارية سيارات تسلا.


الميزة الفريدة: استخدام طاقة الطبيعة المتجدد للطيران


  التكلفة التقريبية: 0 ريال تنفيذ


  الانضمام الى مجموعة النقاش


تم النشر قبل 3 أسبوع

Profile Picture

اعجبك المحتوى؟ 😍
اشترك في العضوية المميزة ب ٢٥ ريال وحصّل

  • استشارات مجانية مفتوحة مع الاستاذ عامر
  • حلول تسويقية مخصصة لمشروعك
  • حلول تقنية لتطوير مشروعك
  • اشعارات بالافكار الجديدة

تفاعل مع الفكرة

👍 0
❤️ 0
👎 0

إضافة تعليق كضيف

التعليقات المضافة

لا توجد تعليقات حتى الآن.


WhatsApp Chat